مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

25 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

بيلد: السلطات الألمانية تفكر في كيفية منع إطلاق "نورد ستريم - 2"

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، نقلا عن مصادر حكومية أن السلطات الألمانية تعد سيناريو إطلاق خط أنابيب الغاز "نورد ستريم" نتيجة لاتفاق روسيا والولايات المتحدة واقعيا، وتسعى لمنعه.

بيلد: السلطات الألمانية تفكر في كيفية منع إطلاق "نورد ستريم - 2"
Globallookpress

ففي وقت سابق، ذكرت صحيفة بيلد، نقلا عن مصادرها الخاصة، أن ريتشارد غرينيل، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمهام الخاصة، قام بزيارات غير رسمية متكررة إلى سويسرا للتفاوض على صفقة لإعادة تشغيل خط أنابيب الغاز "نورد ستريم-2" (السيل الشمالي 2).

ووفقا للصحيفة، من المتوقع، كجزء من الصفقة، أن يتوسط المستثمرون الأمريكيون في تسليم الغاز الروسي عبر خط أنابيب "نورد ستريم-2". كما تم الإبلاغ عن خطط لاستعادة "نورد ستريم-1" (السيل الشمالي 1) لتوريد الهيدروجين ”الأخضر“ من فنلندا إلى ألمانيا.

وأضافت الصحيفة، أن مصادر حكومية في ألمانيا تقول إن الشائعات حول صفقة بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن إمدادات الغاز إلى أوروبا يتم تداولها منذ فترة طويلة. ووفقا لهم، فإن هذا "سيناريو واقعي". وتجري مشاورات مكثفة لتحديد الوسائل المتاحة لألمانيا لأجل منع استئناف تشغيل مشروع "نورد ستريم-2"، حسب صحيفة "بيلد".

من جهته، لم يعلق المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف على الأنباء حول المحادثات بشأن الاستئناف المزعوم لتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم-2"، مشيرا إلى أن "هناك الكثير من المعلومات التي لا تتوافق مع الواقع".

ويمتد "نورد ستريم 2" من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا ويتكون من سلسلتين بسعة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا. وقد تم الانتهاء من بنائه بالكامل في سبتمبر 2021، وكان العمل جاريا على إطلاقه، وشمل ذلك الإجراءات الفنية والحصول على الموافقات التنظيمية، من السلطات الألمانية في المقام الأول. ومع ذلك، أوقفت الحكومة الألمانية التصديق بعد أن اعترفت روسيا بسيادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في فبراير 2022. وبالإضافة إلى ذلك، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية أيضا عقوبات على شركة "نورد ستريم 2 إيه جي"، مشغّلة المشروع، ومديرها التنفيذي ماتياس وارنيغ.

يشار إلى أن "نورد ستريم 2" تعرض للتفجير في سبتمبر 2022، ولم تستبعد كل من ألمانيا والدنمارك والسويد وقوع عمليات تخريب متعمدة، وأفادت الشركة المشغلة بأن الأضرار التي لحقت بخطوط الأنابيب كبيرة وأن من غير الممكن تقدير الإطار الزمني لإصلاحها.
وطالب الكرملين الدول المشاركة في التحقيقات ببيانات عن تفجيرات "نورد ستريم" إلا أنه لم يتلقها حتى الآن.

المصدر: بيلد 

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

ضغوط من داخل الليكود ومخاوف من فقدان السلطة.. هل دخل نتنياهو أخطر أزماته السياسية؟

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"