مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

60 خبر
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

الجيش الإسرائيلي يعلن استلام جميع أسراه الأحياء المحررين من غزة

أعلنت قيادة الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" في بيان مشترك أن قواته استلمت الأسرى الـ20 المحررين في قطاع غزة، وهم الآن في طريقهم إلى إسرائيل.

الجيش الإسرائيلي يعلن استلام جميع أسراه الأحياء المحررين من غزة
Gettyimages.ru

ووفقا للبيان يتم مرافقة الأسرى الإسرائيليين المحررين من قبل قوات الجيش وجهاز الأمن طوال رحلتهم، حيث سيخضعون فور وصولهم لتقييم طبي أولي للتأكد من حالتهم الصحية.

وأشار إلى "أن قادة الجيش والجنود استقبلوا الأسرى المحررين بالتحية والاحتضان أثناء عودتهم إلى وطنهم، داعية الجمهور إلى التحلي بالمسؤولية واحترام خصوصية العائدين والاعتماد على المعلومات الرسمية الصادرة عن الجيش فقط".

هذا وأفادت القناة "13" الإسرائيلية بأن طواقم الصليب الأحمر استلمت في وقت سابق الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين في جنوب قطاع غزة البالغ عددهم 13، لتسلينهم للجانب الإسرائيلي

ويأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من الإجراءات المتفق عليها لتبادل الأسرى في إطارة صفة "طوفان الأحرار".

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية فإن الأسرى الإسرائيليين الـ13 هم:

  1.  بار أبراهام كوبرشتاين
  2.  أفيتار دافيد 
  3.  يوسف حاييم أوحانا
  4.  سيغيف كالفون
  5.  أفيناتان أور
  6.  إلكانا بوحبوط
  7.  ماكسيم هيركين
  8.  نمرود كوهين
  9.  متان تسنغاوكر
  10.  دافيد كونيو
  11.  إيتان هورن
  12.  روم براسلافسكي
  13.  أريئيل كونيو

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في وقت سابق عن تسليم 13 أسيرا إسرائيليا في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، ضمن المرحلة الثانية من الإجراءات المتفق عليها لتبادل الأسرى

وكان الجيش الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم أن قواته وأفرادا من جهاز الأمن العام "الشاباك" تسلموا 7 أسرى إسرائيليين أفرجت عنهم "كتائب القسام" وسلمتهم للصليب الأحمر، ضمن المرحلة الأولى من صفقة التبادل.

هذا ووثقت الكاميرا لحظة وصول الأسرى الإسرائيليين إلى معسكر "ريعيم" وقافلة سيارات ترفع الأعلام الإسرائيلية وسط صيحات ابتهاج المنتظرين.

وانطلقت عملية التبادل بين حركة حماس وإسرائيل في شمال قطاع غزة الساعة الثامنة صباح اليوم الاثنين.

ونشرت حركة "حماس" صباح اليوم قائمة بأسماء 20 أسيرا إسرائيليا من الأحياء من المقرر الإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

من جانبها أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن عملية الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين ستتم على ثلاث مراحل وفي نقاط محددة داخل قطاع غزة.

وذكرت الهيئة أن تنسيقا أوليا جرى بين حركة حماس واللجنة الدولية للصليب الأحمر تمهيدا لإطلاق الدفعة الأولى من الأسرى.

وأكد منسق شؤون الأسرى الإسرائيليين أن الصليب الأحمر استكمل استعداداته اللوجستية، وأن قافلة المنظمة ستضم ما بين 8 إلى 10 مركبات مخصصة لنقل المفرج عنهم.

المصدر: RT 

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

نتنياهو: الاتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان ضربة كبيرة لإيران (فيديو)

الحرس الثوري الإيراني ينفي إصدار بيان بشأن الهجوم الأمريكي